بعد صدور الفتوى الفلانية ، تسارعت ” الأراء ” بين مؤيد ومعارض لهذه الفتوى !
في تويتر ، فلان صاحب صورة الفتاة الملثمة ، قال ان الفتوى ” غير مقنعه له ” ، وانه يرى ان لجنة كبار العلماء ” اخطأت “
اما
الشابة التي تحرص على ادراج روابط مستمرة في حسابها لأجمل الممثلين
الكوريين ، فهي ترى ان لجنة كبار العلماء ايضاً ” لم توفق ” وان فتواها
فيها ” شيء من التخلف “ ولا تتناسب مع ” تطور العصر ” !
اما
فلان الأخر الذي عرف بمهاجتمه للهيئة باليل والنهار ووصفها بالجهاز
المتخلف الذي كان من المفترض ان يغلق منذ سنوات طوال ، فهو يرى ان الفتوى
مجرد ” غباء اخر ” من اللجنة الدائمة !
والقاسم المشترك بين جميع هاؤلاء هو أن لكل واحد منهم ” رأي “
هل لاحظتم مابين اشارة التنصيص ؟
نعم ” لهم رأي ” ؟!
وهنا يبقى السؤال مطروحاً
والسؤال يقول …
ومن أنت حتى يكون لك ” رأي في امور الدين ” ؟!!
منذ متى اصبح الدين يخضع لأراء العامة ؟؟!
منذ متى اصبح كل عابث ومستهتر يبدي ” رأيه في امور الدين ” !
والله
انها لمصيبة ان يتحدث البعض بكل بساطة عن امور الدين والفتاوي ، وكأنه
يتحدث عن ” رأيه ” في مبارة لكرة القدم ، او رأيه في القميص الفلاني ، او
الفلم العلاني !
فعلاً ، من أنت ليصبح لك رأي في امور الدين ؟
ومن انت حتى يعجبك ولا يعجبك مايقوله كبار العلماء ؟
لو كانت الأمور تأخذ هكذا ، فأرجوا من هاؤلاء ان يتكرموا بفتواهم هم التي تناسب العصر ؟!
يجب ان يعرف كل انسان ، ان العلماء لحومهم مسمومة ، فنحن نتحدث عن اناس حافظين لكتاب الله ، حافظين للأحاديث النبوية ..
نتحدث عن اناس درسوا الشريعة ، ودرسوا الأفتاء ، ودرسوا طريقة استخراج الاحكام القرأنية ..
نتحدث عن ناس يعرفوا الحديث الصحيح من الصحيح الضعيف
نتحدث عن ناس لديهم اسس وقواعد يستخرجون منها الفتوى ، واولها كتاب الله سبحانه وتعالى ..
تخيلوا معي احدهم يقول انه لاتعجبه فتوى عدم جواز الاختلاط ، لأن القرأن لم يذكرها صريحة بأنه ” لاتختطلوا “
بالله هل هذا كلام عاقل ؟ !
ان الفتوى لها قواعد يعرفها من تخصص فيها ودرسها ، فأنظر مثلاً لأسباب تحريم الاختلاط ، من خلال هذه الفتوى
وستلاحظ
كيف يستدل المفتي على عدم جواز ذلك ، من خلال اية واضحة من كتاب الله من
غير المنطقي ان تمر عليها ثم تقول ان الاختلاط جائز بعدها !
اما الذي يقول انه يجب ان يكون هناك نص صريح من القران يقول فيه ” لا تختلطوا “
فأقول له وانا اطالبك ان تعطيني نص صريح من عندك انه يجوز ” اكل الموز “
انا شخصياً لم ارى في القرأن اية تقول ” كلوا الموز وتمتعوا به “
اذاً كيف نأكل الموز ؟!
في
الختام ، يجب ان يعرف كل انسان ان الفتوى لاتخضع ” للأهواء” ، فلأن فلان
يريد مخالطة النساء يقوم بمحاربة كل فتوى تمنع هذا الأمر ؟! او فلانة تريد
ان تعمل في اماكن الاختلاط لأن الراتب اعلى فتبدأ بمحاربة اي فتوى وتقول
انها ” متخلفة “
لا
والله التخلف في عقل من بعد عن دينه ، والدين راسخ وسخر الله له علماء
يبينون للناس الحق من الخطأ ، وإن لم يحترم المسلم علماءه فمن سوف يحترم ؟!
ومن اين سوف يأخذ فتواه ؟ هل سوف يأخذها من المطبلين للاختلاط ؟ او من
الذين يسعون في ان تشيع الفاحشة ؟
اعوذ
بالله من عقل يكون وبال على صاحبه، فلابد للإنسان ان يعرف ان الله سبحانه
وتعالى امرنا في كتابه ان نسأل اهل العلم حتى يبينوا لنا امر ديننا ، ولم
يقل خذ الأمور حسب ” رأيك ” !
قال تعالى ..
(فاسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون)
واهل الذكر هن المتفقهين في الدين والمختصين فيه اهل العلم والشريعة ، وليس اهل الاهواء ” والاراء ” !
اسأل الله ان يثبت كل مؤمن بالقول الثابت في الحياة الدنيا والأخرة ، وان يجنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن ..